languageFrançais

بوعسكر: مستعدّون لانطلاق الحملة الانتخابية لمحليات 2023

تنطلق الحملة الانتخابية للانتخابات المحلية لسنة 2023  غدا السبت 2 ديسمبر لتتواصل إلى حدود يوم 22 من نفس الشهر يليه يوم الصمت الانتخابي على أن يكون موعد الاقتراع يوم 24 ديسمبر  2023.

وخلال زيارة إلى وحدة مراقبة الحملة الانتخابية في وسائل الاتصال ووحدة الرصد السمعي البصري، شدد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر على الحملة ستكون هذه المرة مباشرة بين المترشح والناخب وهو ما سيتم مراقبته ميدانيا عبر فرق مراقبة الحملة.

واعتبر أن هذه الحملة لن تكون خافتة كما قالت بعض الجمعيات الملاحظة للانتخابات مستدركا القول بأنها ستكون ذات خصوصية حيث لن تكون هناك حملة ضخمة في وسائل الاعلام أو تمويلات ضخمة باعتبار أنها ستكون في العمادات والمعتمديات ومباشرتية بين المترشحين والناخبين.


وشدّد بوعسكر على أن هيئة الانتخابات لها الولاية العامة على تنظيم الانتخابات ومراقبة الحملات الانتخابية بما فيها الحملة في وسائل الاعلام.


وأفاد بوعسكر بأن الهيئة مستعدة لانطلاق الحملة غدا وأن رقابتها في كل وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية والسمعية والبصرية تنطلق من يوم غد وسترفع التقارير يوميا لاتخاذ التدابير الضرورية.

وأضاف أن عشرات الاعوان تلقوا تدريبا لمراقبة وسائل الاعلام بالاضافة إلى أكثر من 2500 عونا للمراقبة الميدانية مضيفا أن أكثر من 3000 ملف اعتماد من وسائل اعلام وملاحظين وطنيين ودوليين وهو مرجح لارتفاع مؤكدا أن كل الملفات تمت الموافقة عليها.


هيبة خميري